موقع الجامعة  | الرئيسية  | إتصل بنا | English
 

 
 

اسم المستخدم

كلمة المرور

 
 
كلمة عميد الكلية
 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المصطفى الأمين محمد بن عبدالله  وعلى اله وصحبه الحمد لله الذي جعلنا من جنود ومنسوبي هذه الجامعة ذات الرسالة السامية .الجامعة الإسلامية حيث الأصالة والمعاصرة والتميز .وثلاثيتها تعنى بالإنسان الخليفة في الأرض (وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً) البقرة الآية (30) والذي جعله وخلقه من اجل هدف واحد الا وهو عبادة الله قال تعالي (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ) الذاريات الآية (56) وعبادة الله تكون باعمار الأرض علي كنف رباني وهداية إلهية  ، ومن أهم مدخلات إعمار الأرض تنميتها . واهم عوامل التنمية وأصعبها التنمية البشرية .

فالتنمية البشرية هي أساس التنمية في الأرض لذا وضعت هذه الكلية إستراتيجية تهدف في مجملها  المساهمة الفعالة في الإعمار التقني تحديداً وما تقدمت الدول الا بالتقنية وما كانت التقنية الا بقيمة البشر .

علماً بان كل أنواع التنمية لايمكن أن تكون مستدامة إذا لم تواكبها التنمية البشرية ، لأنها هي تضمن استمرار كل المشاريع التنموية معنوية كانت أو مادية حسية ، فتكتشف المواهب الكامنة في الإنسان وتنميها وتطورها وتوجهها لتنمية البلاد ومصلحة العباد .

وضعت الكلية إستراتيجية تهدف لجعل خريجها عماداً لتنمية البلاد ومصلحة العباد .

وكلية التنمية البشرية بجامعة ام درمان الإسلامية تهدف للريادة والقيادة في التقنية وتهتم أن تكون من أهم مداخل ومدخلات التنمية في البلاد لمنفعة الأمة لارتياد القمة .

وهي دائماً تبحث عن ما هو جديد في مجال التقنية والتقانة .وتسعي لتدريب منسوبيها وتأهيل معاملها و ورشها وتعتني بالبيئة المكانية وتطوير مناهجها تمشياً مع حاجة البلاد. لذا هي دائماً متغيرة للأحسن متطورة ومواكبة للجديد كل ذلك من أجل الطالب والذي هو رأس مالها واستثمارها الحقيقي لأنه الإنسان ولولاه لما عمرت الأرض.

وتضع الكلية في أولوياتها البحث العلمي وتشجع الاساتذه والباحثين علي ذلك ، كما قامت الكلية بإصدار المجلة العلمية المحكمة لأول مره في تاريخها واستقطبت فيها نفر من خيرة الباحثين بالكتاب منذ عددها الأول وهكذا استمر نهجها في الأعداد التي تلت.

وهذا الموقع الالكتروني إن شاء الله سيظل مرآة تعكس مجهودات الكلية ودرجات تطورها ومواكبتها وتساهم في تطوير الجامعة ككل .  

نسأل الله أن يوفقنا لما يحب ويرضاه .

 

إعــلان ترحب كلية التنمية البشرية بالطــلاب الـجـدد و القدامى فــــي ديار الأصــالة و التمــيز و المعاصـــرة, و تعلــن عن بداية المعاينات و التسجيل للعام الدراســي 2017م/2018م إعتبارا من يوم الأحد 10/9/2017م

 

تم اليوم اعلان نتيجة الدور الثاني للفرقة الاولي والثانية للكليات النظرية والتطبيقية طلاب وطالبات نتمني التوفيق للجمييع

 

تعلن كلية التنمية البشرية عن وجود فرص للتقديم للدبلومات الاتية: _ هندسة كهرباء 4000 ج هندسة الإنتاج 4000 ج هندسة السيارات 4000 ج هندسة الكترونيات 4000 ج هندسة التعدين 4000 ج هندسة الحاسوب 4000 ج هندس المعمار 4000 ج الهندسة المدنية 4000 ج تقنية المعلومات 2500 ج نظم المعلومات 2500 ج الاعلام 2000 ج المحاسبة 2000 ج رياض الأطفال 2000 ج التمريض 5000 ج الإحصاء 2000 ج المكتبات والمعلومات 2000 ج الشبكات 2500 ج تجارة الالكترونية 2500 ج

 

 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز تقانة المعلومات والإتصالات